فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اختبارات تورانس فعالية اختبارات تورانس في تنمية سمات القيادة الناجحة والمسئولية الاجتماعية لبناء مجتمع المعرفة في ضوء رؤية المملکة 2030 The Effectiveness of Torrance Tests in Developing the Successful Leadership Characteristics and Social Responsibility to Build a knowledge Society in the Light of the Kingdom's Vision 2030 [المجلد 9، 31 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-25]
  • ارشاد أسر التوحد فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي في خفض القلق لدى أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The Efficiency of a Rational Emotional Behavioral Guidance Program in Reducing Anxiety in the Families of Autistic Children [المجلد 9، 32 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 53-82]
  • اضطراب طيف التوحد مظاهر السلوک النمطي لدى ذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر معلماتهم Manifestations of Stereotypical Behavior in People with Autism Spectrum Disorder from the Viewpoint of their Teachers [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-32]
  • اضطراب طيف التوحد فعالية برنامج قائم على التکامل الحسي في خفض بعض مظاهر اضطراب الحساسية اللمسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The effectiveness of a program based on sensory integration to reduce some symptoms of Tactile sensory disorder in children with autism spectrum disorder [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 161-190]
  • الاتجاهات تصورات طلبة کلية التربية نحو التعليم ما بعد الثانوي للأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Post-secondary Education for Individuals with Intellectual Disabilities: College of Education Students' Perceptions [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 75-112]
  • الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمي التربية الخاصة في المملکة العربية السعودية من وجهة نظرهم Training Needs of Special Education Teachers in Saudi Arabia from Teachers’ Perspectives [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 113-144]
  • الأدوار المناطة بالمکتبات الأدوار المنـاطـه بالمکتبــات لخـدمــة الأفـراد ذوي الإعــاقـة مـن وجهــة نظـر العــاملــين فيهـا بمـدينـة الـريـاض The assigned roles to libraries for serving people with disabilities from its employees point of view in Riyadh [المجلد 9، 32 الجزء الأول، 2019، الصفحة 165-215]
  • الارشاد النفسي فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي في خفض القلق لدى أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The Efficiency of a Rational Emotional Behavioral Guidance Program in Reducing Anxiety in the Families of Autistic Children [المجلد 9، 32 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 53-82]
  • الأشخاص الصم الخـــدمــات الانتقــاليــة للأشخــاص الصــم : دراســـة تحليليـة Transition Services for Deaf Individuals: An Analysis [المجلد 9، 31 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 27-48]
  • الأطفال من ذوي التأخر اللغوي واقع مشارکة الوالدين في برامج التدخل اللغوي المبکر للأطفال من ذوي التأخر اللغوي من وجهة نظر معالجي النطق واللغة The reality of Parents' participation in early language intervention programs for children with language delay from the perspective of speech and language therapists [المجلد 9، 33 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-40]
  • الإعاقة الفکرية فعالية استخدام الدراما في إکساب المهارات الاجتماعية للأطفــال ذوى الاعــاقــة الفــکريــة The effectiveness of using drama to provide social skills for children with intellectual disabilities [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 95-134]
  • الإعاقة الفکرية تصورات طلبة کلية التربية نحو التعليم ما بعد الثانوي للأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Post-secondary Education for Individuals with Intellectual Disabilities: College of Education Students' Perceptions [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 75-112]
  • الاعتزاز بالهوية الوطنية أثر برنامج إرشادي تدريبي في تنمية الاعتزاز بالهوية الوطنية والشعور بالانتماء لدى الطالب المعلم تخصص صعوبات التعلم في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية (2030) بحث مقدم لمشروع باحث (6) برقم (FR6-96)جهة التمويل: عمادة البحث العلمي بجامعة جازان The impact of Training Counseling Program in The Development of Pride [المجلد 9، 32 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-22]
  • الأفراد ذوي الإعاقة الأدوار المنـاطـه بالمکتبــات لخـدمــة الأفـراد ذوي الإعــاقـة مـن وجهــة نظـر العــاملــين فيهـا بمـدينـة الـريـاض The assigned roles to libraries for serving people with disabilities from its employees point of view in Riyadh [المجلد 9، 32 الجزء الأول، 2019، الصفحة 165-215]
  • الامن الفکري التنمـر الالکــترونـي وأثــره علـى الامــن الفکــري لـدى المـراهقـين مـن ذوي الاحتيـاجـات الخـاصـة Electronic Bullying and Its Impact on Intellectual Security Among Adolescents with Special Needs [المجلد 9، 33 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 41-64]
  • الأنشطة اللاصفية فاعلية برنامج الأنشطة اللاصفية في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Effectiveness of Extra-curricular Activities Program to Improve the Social Interaction in Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 185-212]
  • البرنامج الإرشادي التدريبي أثر برنامج إرشادي تدريبي في تنمية الاعتزاز بالهوية الوطنية والشعور بالانتماء لدى الطالب المعلم تخصص صعوبات التعلم في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية (2030) بحث مقدم لمشروع باحث (6) برقم (FR6-96)جهة التمويل: عمادة البحث العلمي بجامعة جازان The impact of Training Counseling Program in The Development of Pride [المجلد 9، 32 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-22]
  • البرنامج الاکاديمي الجامعي فعالية البرنامج الاکاديمي الجامعي في دعم السلوک الايجابي الاجتماعي لدى عينة من الطالبات الصم بجامعة تبوک The effectiveness of the university academic program in supporting positive social behavior among a sample of deaf students at the University of Tabuk [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 191-218]
  • التحصيل الدراسي أبعاد الکمالية کمنبئات بالتحصيل الدراسي لدى الموهوبين في المرحلة الثانوية بالمنطقة الشرقية The Dimensions of Perfectionism as Predictors of Talented Students' Academic Achievement at the Secondary Stage in Eastern Region [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 135-160]
  • التصورات تصورات طلبة کلية التربية نحو التعليم ما بعد الثانوي للأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Post-secondary Education for Individuals with Intellectual Disabilities: College of Education Students' Perceptions [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 75-112]
  • التعليم ما بعد الثانوي تصورات طلبة کلية التربية نحو التعليم ما بعد الثانوي للأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Post-secondary Education for Individuals with Intellectual Disabilities: College of Education Students' Perceptions [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 75-112]
  • التفاعل الاجتماعي فاعلية برنامج الأنشطة اللاصفية في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Effectiveness of Extra-curricular Activities Program to Improve the Social Interaction in Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 185-212]
  • التفکير التأملي أحلام اليقظة وعلاقتها بالتفکير التأملي لدى الطالبات الموهوبات بمرحلتي المتوسطة والثانوية في التعليم بمدينة جدة Daydreams and It's Relation with Reflective Thinking of Gifted Middle and High School Students in Education in Jeddah [المجلد 9، 33 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 65-95]
  • التکامل الحسي فعالية برنامج قائم على التکامل الحسي في خفض بعض مظاهر اضطراب الحساسية اللمسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The effectiveness of a program based on sensory integration to reduce some symptoms of Tactile sensory disorder in children with autism spectrum disorder [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 161-190]
  • التنمر الالکتروني التنمـر الالکــترونـي وأثــره علـى الامــن الفکــري لـدى المـراهقـين مـن ذوي الاحتيـاجـات الخـاصـة Electronic Bullying and Its Impact on Intellectual Security Among Adolescents with Special Needs [المجلد 9، 33 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 41-64]
  • التوحد فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي في خفض القلق لدى أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The Efficiency of a Rational Emotional Behavioral Guidance Program in Reducing Anxiety in the Families of Autistic Children [المجلد 9، 32 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 53-82]
  • التوحد فاعلية برنامج الأنشطة اللاصفية في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Effectiveness of Extra-curricular Activities Program to Improve the Social Interaction in Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 185-212]
  • الخدمات الاجتماعية المدرسية واقع بعض الخدمات المساندة ومعوقات تقديمها لذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهن في المرحلة الابتدائية The Reality of some related services and barriers of its submission to those with learning disabilities in the primary level from their female teacher's perspective [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 37-74]
  • الخدمات الارشادية المدرسية واقع بعض الخدمات المساندة ومعوقات تقديمها لذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهن في المرحلة الابتدائية The Reality of some related services and barriers of its submission to those with learning disabilities in the primary level from their female teacher's perspective [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 37-74]
  • الخدمات الانتقالية الخـــدمــات الانتقــاليــة للأشخــاص الصــم : دراســـة تحليليـة Transition Services for Deaf Individuals: An Analysis [المجلد 9، 31 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 27-48]
  • الخدمات الصحية والاجتماعية والبيئية معايير جودة البرامج والخدمات المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة في جامعة جدة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس Quality standards for programs and Services Provided to Students with Disabilities at the University of Jeddah from the Viewpoint of faculty members [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-59]
  • الخدمات المساندة واقع بعض الخدمات المساندة ومعوقات تقديمها لذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهن في المرحلة الابتدائية The Reality of some related services and barriers of its submission to those with learning disabilities in the primary level from their female teacher's perspective [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 37-74]
  • الدراما فعالية استخدام الدراما في إکساب المهارات الاجتماعية للأطفــال ذوى الاعــاقــة الفــکريــة The effectiveness of using drama to provide social skills for children with intellectual disabilities [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 95-134]
  • السلوک الايجابي الاجتماعي فعالية البرنامج الاکاديمي الجامعي في دعم السلوک الايجابي الاجتماعي لدى عينة من الطالبات الصم بجامعة تبوک The effectiveness of the university academic program in supporting positive social behavior among a sample of deaf students at the University of Tabuk [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 191-218]
  • السلوک النمطي مظاهر السلوک النمطي لدى ذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر معلماتهم Manifestations of Stereotypical Behavior in People with Autism Spectrum Disorder from the Viewpoint of their Teachers [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-32]
  • الشعور بالانتماء أثر برنامج إرشادي تدريبي في تنمية الاعتزاز بالهوية الوطنية والشعور بالانتماء لدى الطالب المعلم تخصص صعوبات التعلم في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية (2030) بحث مقدم لمشروع باحث (6) برقم (FR6-96)جهة التمويل: عمادة البحث العلمي بجامعة جازان The impact of Training Counseling Program in The Development of Pride [المجلد 9، 32 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-22]
  • الصم مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات الصم وضعاف السمع في الصف السادس الابتدائي Reading comprehension Skills for Deaf and Hard-Hearing Students in the Sixth Grade [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 61-94]
  • الصم مــواقــــع التــواصــل الاجتمــــاعــي وعلاقتها بتحديد نمط الهوية الثقافية للصم (دراســة سيکــومــتريــة – کلينيکيــــة) Social media and its relationship to determining the cultural identity of the deaf (Psychometric -Clinical Study) [المجلد 9، 32 الجزء الأول، 2019، الصفحة 27-81]
  • الصم فعالية البرنامج الاکاديمي الجامعي في دعم السلوک الايجابي الاجتماعي لدى عينة من الطالبات الصم بجامعة تبوک The effectiveness of the university academic program in supporting positive social behavior among a sample of deaf students at the University of Tabuk [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 191-218]
  • الطلبة المعرضين لخطر صعوبات التعلم مستوى تطبيق أسلوب الاستجابة للتدخل من قبل معلمي المرحلة الابتدائية مع الطلبة المعرضين لخطر صعوبات التعلم، وفاعلية برنامج تدريبي في تحسينها Application Level of Response To Intervention By primary Stage teachers with Students At Risk Of Learning Disabilities, And The Effectiveness Of The Training Program In Improving them [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-36]
  • الطلبة ذوي الإعاقة معايير جودة البرامج والخدمات المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة في جامعة جدة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس Quality standards for programs and Services Provided to Students with Disabilities at the University of Jeddah from the Viewpoint of faculty members [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-59]
  • العاملين بالمکتبات الأدوار المنـاطـه بالمکتبــات لخـدمــة الأفـراد ذوي الإعــاقـة مـن وجهــة نظـر العــاملــين فيهـا بمـدينـة الـريـاض The assigned roles to libraries for serving people with disabilities from its employees point of view in Riyadh [المجلد 9، 32 الجزء الأول، 2019، الصفحة 165-215]
  • العلاج العقلاني الانفعالي السلوکي فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي في خفض القلق لدى أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The Efficiency of a Rational Emotional Behavioral Guidance Program in Reducing Anxiety in the Families of Autistic Children [المجلد 9، 32 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 53-82]
  • القلق فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي في خفض القلق لدى أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The Efficiency of a Rational Emotional Behavioral Guidance Program in Reducing Anxiety in the Families of Autistic Children [المجلد 9، 32 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 53-82]
  • القيادة الناجحة فعالية اختبارات تورانس في تنمية سمات القيادة الناجحة والمسئولية الاجتماعية لبناء مجتمع المعرفة في ضوء رؤية المملکة 2030 The Effectiveness of Torrance Tests in Developing the Successful Leadership Characteristics and Social Responsibility to Build a knowledge Society in the Light of the Kingdom's Vision 2030 [المجلد 9، 31 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-25]
  • الکمالية أبعاد الکمالية کمنبئات بالتحصيل الدراسي لدى الموهوبين في المرحلة الثانوية بالمنطقة الشرقية The Dimensions of Perfectionism as Predictors of Talented Students' Academic Achievement at the Secondary Stage in Eastern Region [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 135-160]
  • المرحلة الثانوية أبعاد الکمالية کمنبئات بالتحصيل الدراسي لدى الموهوبين في المرحلة الثانوية بالمنطقة الشرقية The Dimensions of Perfectionism as Predictors of Talented Students' Academic Achievement at the Secondary Stage in Eastern Region [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 135-160]
  • المعالجة الحسية اللمسية فعالية برنامج قائم على التکامل الحسي في خفض بعض مظاهر اضطراب الحساسية اللمسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد The effectiveness of a program based on sensory integration to reduce some symptoms of Tactile sensory disorder in children with autism spectrum disorder [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 161-190]
  • المهارات الاجتماعية فعالية استخدام الدراما في إکساب المهارات الاجتماعية للأطفــال ذوى الاعــاقــة الفــکريــة The effectiveness of using drama to provide social skills for children with intellectual disabilities [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 95-134]
  • الموهوبات أحلام اليقظة وعلاقتها بالتفکير التأملي لدى الطالبات الموهوبات بمرحلتي المتوسطة والثانوية في التعليم بمدينة جدة Daydreams and It's Relation with Reflective Thinking of Gifted Middle and High School Students in Education in Jeddah [المجلد 9، 33 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 65-95]
  • الموهوبون أبعاد الکمالية کمنبئات بالتحصيل الدراسي لدى الموهوبين في المرحلة الثانوية بالمنطقة الشرقية The Dimensions of Perfectionism as Predictors of Talented Students' Academic Achievement at the Secondary Stage in Eastern Region [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 135-160]
  • الهوية الثقافية مــواقــــع التــواصــل الاجتمــــاعــي وعلاقتها بتحديد نمط الهوية الثقافية للصم (دراســة سيکــومــتريــة – کلينيکيــــة) Social media and its relationship to determining the cultural identity of the deaf (Psychometric -Clinical Study) [المجلد 9، 32 الجزء الأول، 2019، الصفحة 27-81]

ب

  • برامج التدخل اللغوي المبکر واقع مشارکة الوالدين في برامج التدخل اللغوي المبکر للأطفال من ذوي التأخر اللغوي من وجهة نظر معالجي النطق واللغة The reality of Parents' participation in early language intervention programs for children with language delay from the perspective of speech and language therapists [المجلد 9، 33 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-40]
  • برامج التربية الخاصة الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمي التربية الخاصة في المملکة العربية السعودية من وجهة نظرهم Training Needs of Special Education Teachers in Saudi Arabia from Teachers’ Perspectives [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 113-144]
  • برامج المرحلة الجامعية الخدمات والبرامج المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الجامعية - الـــواقـــع والمـــأمـــول- Services and Programs for students with learning disabilities in Universities – Reality and Hopefulness – [المجلد 9، 31 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 49-74]
  • برنامج تدريبي.   مستوى تطبيق أسلوب الاستجابة للتدخل من قبل معلمي المرحلة الابتدائية مع الطلبة المعرضين لخطر صعوبات التعلم، وفاعلية برنامج تدريبي في تحسينها Application Level of Response To Intervention By primary Stage teachers with Students At Risk Of Learning Disabilities, And The Effectiveness Of The Training Program In Improving them [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-36]
  • برنامج تدريبي مقترح فاعلية برنامج الأنشطة اللاصفية في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Effectiveness of Extra-curricular Activities Program to Improve the Social Interaction in Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 185-212]

ذ

  • ذوي الاحتياجات الخاصة التنمـر الالکــترونـي وأثــره علـى الامــن الفکــري لـدى المـراهقـين مـن ذوي الاحتيـاجـات الخـاصـة Electronic Bullying and Its Impact on Intellectual Security Among Adolescents with Special Needs [المجلد 9، 33 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 41-64]

ص

  • صعوبات التعلم أثر برنامج إرشادي تدريبي في تنمية الاعتزاز بالهوية الوطنية والشعور بالانتماء لدى الطالب المعلم تخصص صعوبات التعلم في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية (2030) بحث مقدم لمشروع باحث (6) برقم (FR6-96)جهة التمويل: عمادة البحث العلمي بجامعة جازان The impact of Training Counseling Program in The Development of Pride [المجلد 9، 32 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-22]
  • صعوبات التعلم واقع بعض الخدمات المساندة ومعوقات تقديمها لذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهن في المرحلة الابتدائية The Reality of some related services and barriers of its submission to those with learning disabilities in the primary level from their female teacher's perspective [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 37-74]
  • صعوبات التعلم في المرحلة الجامعية الخدمات والبرامج المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الجامعية - الـــواقـــع والمـــأمـــول- Services and Programs for students with learning disabilities in Universities – Reality and Hopefulness – [المجلد 9، 31 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 49-74]

ض

  • ضعاف السمع مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات الصم وضعاف السمع في الصف السادس الابتدائي Reading comprehension Skills for Deaf and Hard-Hearing Students in the Sixth Grade [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 61-94]

ف

  • فعالية فعالية اختبارات تورانس في تنمية سمات القيادة الناجحة والمسئولية الاجتماعية لبناء مجتمع المعرفة في ضوء رؤية المملکة 2030 The Effectiveness of Torrance Tests in Developing the Successful Leadership Characteristics and Social Responsibility to Build a knowledge Society in the Light of the Kingdom's Vision 2030 [المجلد 9، 31 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-25]

ک

  • کلية التربية تصورات طلبة کلية التربية نحو التعليم ما بعد الثانوي للأفراد ذوي الإعاقة الفکرية Post-secondary Education for Individuals with Intellectual Disabilities: College of Education Students' Perceptions [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 75-112]

م

  • مشارکة الوالدين واقع مشارکة الوالدين في برامج التدخل اللغوي المبکر للأطفال من ذوي التأخر اللغوي من وجهة نظر معالجي النطق واللغة The reality of Parents' participation in early language intervention programs for children with language delay from the perspective of speech and language therapists [المجلد 9، 33 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-40]
  • معالجو النطق واللغة واقع مشارکة الوالدين في برامج التدخل اللغوي المبکر للأطفال من ذوي التأخر اللغوي من وجهة نظر معالجي النطق واللغة The reality of Parents' participation in early language intervention programs for children with language delay from the perspective of speech and language therapists [المجلد 9، 33 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-40]
  • معايير الجودة معايير جودة البرامج والخدمات المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة في جامعة جدة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس Quality standards for programs and Services Provided to Students with Disabilities at the University of Jeddah from the Viewpoint of faculty members [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-59]
  • معلمو التربية الخاصة الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمي التربية الخاصة في المملکة العربية السعودية من وجهة نظرهم Training Needs of Special Education Teachers in Saudi Arabia from Teachers’ Perspectives [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 113-144]
  • معلمو المرحلة الابتدائية مستوى تطبيق أسلوب الاستجابة للتدخل من قبل معلمي المرحلة الابتدائية مع الطلبة المعرضين لخطر صعوبات التعلم، وفاعلية برنامج تدريبي في تحسينها Application Level of Response To Intervention By primary Stage teachers with Students At Risk Of Learning Disabilities, And The Effectiveness Of The Training Program In Improving them [المجلد 9، 31 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-36]
  • مهارات الفهم القرائي مهارات الفهم القرائي لدى التلميذات الصم وضعاف السمع في الصف السادس الابتدائي Reading comprehension Skills for Deaf and Hard-Hearing Students in the Sixth Grade [المجلد 9، 33 الجزء الأول، 2019، الصفحة 61-94]
  • مواقع التواصل الاجتماعي مــواقــــع التــواصــل الاجتمــــاعــي وعلاقتها بتحديد نمط الهوية الثقافية للصم (دراســة سيکــومــتريــة – کلينيکيــــة) Social media and its relationship to determining the cultural identity of the deaf (Psychometric -Clinical Study) [المجلد 9، 32 الجزء الأول، 2019، الصفحة 27-81]

و

  • والمسئولية الاجتماعية فعالية اختبارات تورانس في تنمية سمات القيادة الناجحة والمسئولية الاجتماعية لبناء مجتمع المعرفة في ضوء رؤية المملکة 2030 The Effectiveness of Torrance Tests in Developing the Successful Leadership Characteristics and Social Responsibility to Build a knowledge Society in the Light of the Kingdom's Vision 2030 [المجلد 9، 31 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-25]